يبحث
أغلق مربع البحث هذا.
cq5dam.thumbnail.cropped.750.422

أهمية الاستعداد لهجوم إرهابي

إنها ليست مسألة إذا، بل متى: الاستعداد لما لا يمكن التنبؤ به
يمكن أن تحدث الهجمات الإرهابية في أي وقت وفي أي مكان ودون سابق إنذار.

في حين أنه من المهم أن تعيش اللحظة وتستمتع بالحياة على أكمل وجه، فمن المهم بنفس القدر أن تكون مستعدًا لحالات الطوارئ والأحداث غير المتوقعة، بما في ذلك الهجمات الإرهابية.

يمكن أن تكون آثار الهجوم الإرهابي فوضوية ومربكة، مع الكثير من المعلومات الخاطئة وعدم اليقين.

إن وجود خطة جاهزة والاستعداد يمكن أن يساعدك على البقاء آمنًا وهادئًا في مثل هذه الحالة.

لا تكن "دجاجة صغيرة"

من الطبيعي أن تشعر بالإرهاق والخوف عند التفكير في احتمال وقوع هجوم إرهابي. لكن لا تدع هذه المخاوف تمنعك من الاستعداد.

تمامًا كما يقول المثل القديم: "من الأفضل أن تكون آمنًا من أن تكون آسفًا". من خلال الاستعداد، يمكنك التخفيف من بعض مخاوفك ومخاوفك، والشعور بمزيد من السيطرة في حالة الطوارئ.

"ثالوث الإعداد"

يتضمن الإعداد لهجوم إرهابي ثلاثة عناصر أساسية: المعرفة والإمدادات والخطة.

المعرفة قوة

من المهم أن تظل على اطلاع بأنواع الهجمات التي يمكن أن تحدث وطرق البقاء آمنًا أثناء الهجوم وبعده.

على سبيل المثال، يمكن أن يكون التعرف على طرق الإخلاء وإجراءات الاحتماء في المكان وتقنيات الإسعافات الأولية منقذا للحياة في حالات الطوارئ.

الإمدادات التي يجب الاحتفاظ بها في متناول اليد

إن وجود مجموعة مستلزمات الطوارئ جيدة التجهيز يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في الأزمات. يجب أن تشتمل مجموعتك على الطعام والماء لمدة ثلاثة أيام على الأقل، ومجموعة أدوات الإسعافات الأولية، ومصباح يدوي، وصفارة، وغيرها من العناصر الأساسية.

لا تنس فحص مستلزماتك وتحديثها بانتظام للتأكد من أنها في حالة جيدة.

خطة يعرفها الجميع

من المهم أن يكون لديك خطة جاهزة لكيفية رد فعلك أنت وأحبائك في حالة وقوع هجوم إرهابي.

تأكد من أن كل فرد في أسرتك يعرف الخطة ويفهم دوره. يجب عليك أيضًا أن تفكر في مناقشة خطتك مع زملاء العمل والجيران، حتى يكون كل فرد في مجتمعك مستعدًا.

ابقوا يقظين، ابقوا مستعدين

في حين أن احتمال وقوع هجوم إرهابي قد يكون مخيفًا، إلا أن الاستعداد والمعرفة يمكن أن يساعدك على البقاء آمنًا وهادئًا في حالة الطوارئ. لا تدع الخوف يسيطر على حياتك، بل استخدمه كحافز للاستعداد.

تذكر أن الأمر ليس مسألة إذا، بل متى. لذلك، كن يقظًا، وكن مستعدًا، وكن آمنًا.

فيسبوك
بينتريست
تويتر
ينكدين

يكتشف

مقالات ذات صلة

arAR